القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على هذه الطريقة لإيقاف الأصوات التلقائية لأي موقع‎ تزوره

اذا كنت لا تستحمل سماع صوت الاعلانات المزعجة بصوت عال كلما فتحت صفحة جديدة على متصفحك، خصوصا تلك الاعلانات التي تظهر في الصفحات المنبثقة، فاليك الحل عبر هذه التدوينة التي سأعرفك من خلالها على بعض الطرق لإيقاف الاصوات في متصفحك غوغل كروم او فايرفوكس.


اذا كنت تستخدم متصفح غوغل كروم فيمكنك استعمال اضافة MuteTab ،حيث ستتيح لك هذه الاضافة امكانية السيطرة على الصوت في جميع علامات تبويب المتصفح الخاص بك. كما يمكنك تخصيص اعدادات افتراضية لكل موقع على حدة ،بالإضافة الى امكانية التحكم بالصوت في كل فيديو على انفراد في حالة كان الموقع يضم عدة فيديوهات.


 رابط الإضافة : MuteTab
 
كما يمكنك أيضا منع بعض الفيديوهات من التشغيل التلقائي وذلك عبر اضافة Disable HTML5 Autoplay والتي ستعمل على ايقاف التشغيل التلقائي للفيديوهات في المواقع التي تستخدم HTML5 على سبيل المثال موقع فيس بوك الذي صار هو ايضا يقوم بتشغيل الفيديوهات تلقائيا مع الصوت.

 رابط الإضافة : Disable HTML5 Autoplay
 يمكنك ايضا ايقاف التشغيل التلقائي للفيديوهات على متصفح فايرفوكس  وبدون اضافات حيث يكفيك كتابة عبارة  about:config في شريط عناوين المواقع ،ثم ستظهر لك رسالة تحذيرية قم بتخطيها عبر الضغط على continue  ثم قم بالبحث عن  autoplay وقم بالضغط مرتين على media.autoplay.enabled  لتتغير قيمتها من صحيح الى خطا.

هل اعجبك الموضوع :

Commentaires

العنوان هنا